الأسئلة الشائعة

question

الأسئلة الشائعة الأكثر تكراراً

نرحب دائماً بالرد على اسئلة عملائنا الكرام و نرصد لكم بعض الاسئلة الشائعة

ما هو التدريب ؟

إن من أقدم من دعى الى التدريب والتمرس هو جابر ابن حيان ابن عبدالله الكوفي (أبو الكيمياء)، الذي ولد في خراسان سنة (101هـ)، يقول في دعوته للتدريب: "من كان دربا كان عالما، ومن لم يكن دربا لم يكن عالما، وحسبك بالدربة في جميع الصنائع". وفي الألفية الثالثة نجد أن مفهوم التدريب لم يعد مفهوماً تقليدياً يقتصر على تنظيم الدورات التدريبية التقليدية ومنح شهادات الاجتياز، بل أصبح خياراً إستراتيجياً في منظومة استثمار وتنمية الموارد البشرية، فالإنسان من أهم الموارد التي تقوم عليها صروح التنمية والبناء والتنوير في أي دولة وفي أي مكان فوق كوكب الأرض ويمكننا تعريف التدريب بأنه: "عملية منظمة مستمرة تركز على الفرد وذلك لغرض إحداث تغييرات محددة سلوكية وفنية وذلك لمواجهة احتياجات العمل الحالية أو المستقبلية التي يحتاج اليها الفرد أو يتطلبها العمل الذي يؤديه ذلك الفرد وكذلك تتطلبها المنشأة ذاتها".

ما هو التدريب الإلكتروني؟

هو استخدام شبكة الإنترنت من أجل إيصال المعلومات وتدريب المتدربين، وهذا الأسلوب يتيح إدارة العملية التدريبية بأسرع وقت وأقل تكلفة، ولا يتطلب وجود المدرب والمتدربين في نفس الحيز المكاني، فهو نظام تدريبي غير تقليدي يمكّن الدارس من التحصيل العلمي والاستفادة من العملية التدريبية بكافة جوانبها دون الانتقال إلى موقع الدراسة .. فهو "المعرفة وقتما وأينما وجدت الحاجة إليها”.

التدريب الإلكتروني يعتبر نوع من أنواع التعلم النشط (Active Training)، والذي يتميز بالتفاعل في العديد من المستويات:

- التفاعل مع المادة التدريبية.
- التفاعل بين المدرب والمتدربين.
- التفاعل بين المتدربين بعضهم وبعض.

ما هي رسالة مركز القادة للتدريب؟

التدريب على مهارات الحياة لنساهم في تطوير وتنمية أفراد المجتمع، ومساعدتهم على مواجهة تحديات العصر المتشابك؛ مما سيؤثر بشكل مباشر عليهم وعلى حياتهم ليصبحوا أكثر قدرة على فهم ذواتهم وتنمية قدراتهم، وهذا سيعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة.

ما هو التدريب المباشر؟

التدريب المباشر هو الذي يتواجد فيه المدرب والمتدربون في نفس المكان وجها للوجه، ويتميز تدريب مركز تواصل بتأثيره الملموس على المتدربين حيث نعتمد اسلوب التدريب العملي ونركز على اكساب المهارات عن طريق استخدام الوسائل المختلفة في التدريب ومنها: ورش و العصف الذهني، تمثيل الأدوار، العروض التقديمية والمشروعات الفردية والجماعية.